0 تصويتات
في تصنيف المنهج الدراسي بواسطة (4.7ألف نقاط)

الديدان المفلطحة هي ديدان لها جسم مسطح وعادة ما يكون لها شريط أو معكرونة مثل اللسان. إنها ليست ضارة مثل الديدان الأخرى ، لكنها يمكن أن تسبب بعض الالتهابات لجسم الإنسان.

كانت الشقوق العميقة لصخور التجوية على الساحل الاسكتلندي تؤوي العديد من الكائنات في العصر الفيكتوري. أحد هذه المخلوقات هو الدودة المفلطحة ، التي اكتشفها تشارلز داروين في عام 1842. أطلق عليها داروين اسم بلاناريا ، مميّزًا إياها عن أقربائها الأكثر شيوعًا والتي تتكون من الديدان المستديرة المدببة. تم العثور على الديدان المفلطحة أيضًا لتكون قادرة على تجديد نفسها بعد تقطيعها إلى أجزاء من خلال التجارب التي أجراها أناتولي تيموفيفيتش فوروبييف في جامعة موسكو عام 1896 نيابة عن راعيه الدوق الأكبر سيرجي ألكساندروفيتش رومانوف.

قام تشارلز داروين ببعض الاكتشافات الرائعة أثناء رحلته على متن HMS "Beagle" عندما وجد هذه الديدان وأعطاها اسم Planaria لأنها لم تكن مسطحة فحسب ، بل كانت أيضًا رفيعة جدًا مثل الشرائط أو الأضلاع.

بينما يحتاج البشر إلى الرئتين لامتصاص الأكسجين من الهواء وإطلاق ثاني أكسيد الكربون ، فإن الديدان المفلطحة قادرة على سحب الأكسجين من خلال ثقوب صغيرة في أجسامهم تسمى الفتحات التنفسية. تقع الفتحات التنفسية بالقرب من العمود الفقري للحيوان وتسمح بتبادل سريع للغازات. عندما تأخذ المسطحات الأكسجين ، فإنها تطلق النيتروجين أيضًا ، ولهذا السبب غالبًا ما توجد هذه الديدان التي تعيش بالقرب من الماء أو التربة الرطبة.

حل سؤال :- تتنفس الديدان المفلطحه عن طريق

الديدان المفلطحة من النوع Melanoplus femurrubrum تتنفس من خلال جلدها.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.7ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تتنفس الديدان المفلطحه عن طريق

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى واحة العرب التعليمية، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...