0 تصويتات
في تصنيف المنهج الدراسي بواسطة (4.7ألف نقاط)

مدينة بابل القديمة هي واحدة من أكثر المدن شهرة في التاريخ. إنها المكان الذي تعرف فيه الناس لأول مرة على الزراعة وتربية الحيوانات ، وكانت مدينة تعج بالحركة التجارية والتصنيع.

كانت بابل مدينة يقدر عدد سكانها بحوالي 100000 نسمة. كانت مكونة من العديد من الأقسام المختلفة. قسم واحد كان يسمى "المدينة الخارجية". يتألف هذا القسم بشكل أساسي من منازل من الطوب الطيني وشوارع أوسع ومساحات مفتوحة تساعد في الحفاظ على الهواء نقيًا.

على غرار مدينة بابل ، تعد مدينة بابل البابلية أسطورة يمكن إرجاعها إلى بلاد ما بين النهرين القديمة. يقال أن ملكًا قديمًا بنى أول مدينة في إمبراطوريته وأطلق عليها اسمًا لنفسه.

غالبًا ما تكون الحكايات التي تُروى عن المدينة غير متسقة مع بعضها البعض ولكن هناك بعض الموضوعات المشتركة. الأهم من ذلك ، يقال أن الملك أرسل مهندسه الرئيسي ، شنعار ، لبناء برج يصل إلى السماء. كان البناة غير سعداء لأنهم لم يرغبوا في العمل في مثل هذا المبنى المرتفع ، لذلك قرروا التمرد على الملك من خلال صنع الطوب من الطين والقطران بدلاً من الحجر. أثار هذا غضب الملك وتوقف عن البناء في برجه.

ومع ذلك ، تنص بعض النصوص القديمة على أنه على الرغم من أنه لم يكتمل أبدًا ، إلا أن هذا البرج كان بمثابة دليل على غطرسة البشرية لأنه لم يجرؤ أحد من قبل على القيام بمثل هذا المشروع الطموح.

حل سؤال :- قام العموريون الأموريون ببناء مدينة بابل على يد زعيمهم

الزعيم العموري سامو ابي.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (4.7ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
قام العموريون الأموريون ببناء مدينة بابل على يد زعيمهم

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
مرحبًا بك إلى واحة العرب التعليمية، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...